عضوية جامعة آيلز إنترناشيونال لدى الميثاق العالمي للأمم المتحدة

بواسطة
في غير مصنف

الزملاء الأعزاء

 

يسرني إعلامكم أن عضوية جامعة أيلز إنترناشيونال (www.iiuedu.eu)   لدى الميثاق العالمي للأمم المتحدة   قد صدرت بتاريخ  7 أبريل 2016.

 

يتمتع الميثاق العالمي للأمم المتحدة بدعم من الجمعية العامة للأمم المتحدة، وبالإضافة إلى ذلك تم الاعتراف بها من قبل عدد من السياقات الحكومية الدولية الأخرى، بما في ذلك G8. في شهر ديسمبر كانون الأول عام 2015 جددت الجمعية العامة للأمم المتحدة انتداب مكتب الاتفاق العالمي ومكتب الأمم المتحدة لدعم المبادرات في قراراتها ” نحو إقامة شراكات عاملية: نهج المبدأ القائم على تعزيز التعاون بين الأمم المتحدة وجميع الشركاء المعنيين” (A/RES/70/224)

 

من بين الأمور الأخرى، هذا القرار يعترف ب ” الدور الحيوي الذي يواصل مكتب الاتفاق العالمي للأمم المتحدة في لعبه بخصوص تعزيز قدرة الأمم المتحدة للمشاركة بشكل استراتيجي مع القطاع الخاص” . وينص على أن نشاطات الميثاق العالمي هي ” وفقا لانتداب الجمعية العامة للمضي قدما بقيم الأمم المتحدة وممارسة الأعمال المسؤولة ضمن منظومة الأمم المتحدة ومجتمع العمل العالمي”.

 

مع ملاحظة الازدياد في عدد الشراكات بين القطاعين العام والخاص على مستوى العالم، فإن الأمم المتحدة ترحب بالجهود من قبل كل الشركاء المعنيين، بما في ذلك القطاع الخاص للمشاركة في التنمية والتعرف على الدور الحاسم الذي يلعبه القطاع الخاص في تحقيق الأهداف المتفق عليها دوليا.

 

إن القرار يضع تركيزا خاصا على تعزيز   منظور النوع الاجتماعي في الشراكات العالمية، ويرحب مبادئ تمكين المرأة، متطلبا اتفاق دولي لشبكات محلية للترويج لهم على نطاق واسع.

 

أكد الدول الأعضاء في الأمم المتحدة على أهمية تداربي سلامة الميثاق العالمي – بما في ذلك الاتصالات حول متطلبات التقدم وعمليات تسهيل الحوار والسياسة حول استخدام شعار الاتفاق العالمي.

 

رحبت الدول الأعضاء في الأمم المتحدة على أهمية دور الاتفاق العالمي في الشبكات المحلية في نشر قيم ومبادئ الأمم المتحدة وتسهيل الشراكات مع قطاع الأعمال على نطاق واسع.

 

 

يمكنك زيارة إدراج جامعة أيلز إنترناشيونال في الموقع الرسمي لميثاق الأمم المتحدة أدناه:

https://www.unglobalcompact.org/what-is-gc/participants/81121-Isles-International-University

 

تحياتي

البروفيسور هارديب سينغ ساندو

الرئيس

جامعة أيلز انترناشيونال

 

 

ISLES INTERNATIONAL UNIVERSITY

Website: www.iiuedu.eu

أحدث المشاركات

اترك تعليقا